العلاج بالملح الملقب بالهالو ثيرابي هو علاج طبيعي حديث ومتطور لعدة أمراض فهو يساعد على ازالة الأرق ويخلص الجسم من السموم ويزيل الطاقة السلبية .ويساعد في معالجة امراض الجهاز التنفسي والعظام والجلدية مثل الربو والحساسية وآلام المفاصل والاكزيما والصدفية . 

 كهف الملح كهوف الملح الطبيعية تم استخدامها في المساعدة على علاج الأمراض التنفسية والجلدية منذ القرن التاسع عشر وذلك عندما لاحظ طبيب بولندى انخفاض نسبة الأمراض التنفسية لدى العاملين بمنجم الملح.ولأن الملح معقم ومضاد طبيعي للبكتيريا تم بناء أول كهف ملح طبيعي بدولة الكويت بتكنولوجيا متطورة بالتعاون مع شركة رائدة فى المجال من المملكة المتحدة البريطانية.

 تخفيف آلام العضلات يساعد استنشاق الملح الطبيعي في تحسين عمل الدورة الدموية و تنشيطها، مما يؤدي إلى استرخاء العضلات، و تخفيف الألم، بالإضافة إلى تخفيف تصلب العضلات، و يساعد في التخلص من التهاب المفاصل وآلامها.

 تقليل الأرق يحتوي كهف الملح على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما أنه يشمل على كميةكبيرة من المواد المغذية، التي تساعد في استرخاء الجسم،و بذلك يعد علاجا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأرق، كما يساعد الأطفال في حل مشكلة عدم القدرة على النوم.

 هل تعاني من الربو ؟ ضيق التنفس؟ استنشاق جزيئات الملح الطبيعي في بيئه معقمة تساعدك على تنظيف جدار الرئة وإزالة الغبار والمخاط وبالتالي يصبح دخول الأوكسجين أسهل.
وعمل جلسات متتالية من العلاج بإستنشاق الملح الطبيعي داخل كهف الملح يساعد على التخلص من الربو وضيق التنفس.

تنظيف البشرة يحتوى الملح المستخدم داخل الكهف على العناصر الغذائية الطبيعية، ويساهم استنشاقها في تطهير و إزالة سموم البشرة بشكل طبيعي، و تنقيتها ،و يساعد على التخلص من حب الشباب، و مشاكل الجلد الأخرى، بالإضافة إلى مساعدته على تحسين نسيج البشرة.

 الإسترخاء يساعد استنشاق جزيئات الملح الطبيعي داخل أجواء كهف الملحالهادئة على الإسترخاء وتخفيف القلق والتوتر والتخلص من ضغوطات الحياة اليومية.